تُعرَّف الرياضات الإلكترونية بأنها ألعاب تنافسية منظمة، حيث يتنافس فيها البشر ضد بعضهم البعض، سواء كأفراد أو في فرق. تُعَد صناعة الرياضات الإلكترونية صناعة عالمية سريعة النمو، ومن المتوقع أن تصل إيراداتها إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني في عام 2022. وقد تم تطوير هذا المؤهل لتلبية الطلب القادم على المهارات في مجال الرياضات الإلكترونية، ويتضمن مجموعة واسعة من المهارات القابلة للتحويل التي تمكن المتعلمين من تجربة مجالات مختلفة من الرياضات الإلكترونية لمساعدتهم على التقدم في العمل، إما بشكل مباشر أو من خلال مزيد من الدراسة. توفر الرياضات الإلكترونية فرصة فريدة لدراسة قطاع يتقاطع مع مجالات متعددة مثل الرياضة والتسويق والمشاريع وتكنولوجيا المعلومات والصناعة الإبداعية. وهذا يوفر فرصة لمواءمة المهارات الاجتماعية والجسدية والعقلية والمالية في مؤهل واحد لتعميق وتوسيع التعلم. هذه هي المهارات التي تحظى بتقدير كبير في مكان العمل المتغير .
ستتعرف على هيكل وتنظيم وتصنيف الرياضات الإلكترونية في المملكة المتحدة والعالم. سيستكشف الطلاب مجموعة من المنظمات التجارية وغير الربحية المختلفة المشاركة في صناعة الرياضات الإلكترونية وفهم أدوارها والتأثير الذي تحدثه. من المتوقع أن يقدم الطلاب بثًا مباشرًا منتظمًا وأن يشاركوا في بطولات الرياضات الإلكترونية على مدار العام. تتضمن الدورة 5 وحدات إلزامية و10 وحدات اختيارية وتعادل 3 مستويات متقدمة مع إمكانية تحقيق 168 نقطة UCAS كحد أقصى. تستخدم الدورة مجموعة واسعة من أساليب التعلم مع التركيز على ورش العمل العملية. تم تصميمها للسماح لك بتطوير مهاراتك ومعرفتك في بيئة داعمة. ستكون الوحدة 5 عبارة عن تقييم موجز، ومن المتوقع أن يطبق الطلاب معرفتهم وفهمهم للصناعة للعمل كجزء من مجموعة صغيرة للتخطيط وتنسيق وإدارة حدث الرياضات الإلكترونية وتقييم المهارات المكتسبة. سيتم تقييم بقية الوحدات باستخدام مزيج من المهام والتقييمات العملية.